الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:01

عرض مسرحية العسل المر لجميع أطفال الروضات والبساتين في مكتبة يركا العامة

كل العرب
نُشر: 27/10/12 11:29,  حُتلن: 11:41

العسل المر عبارة عن مسرحية دمى مخصصة للأطفال الروضات والبساتين وحتى الصف الرابع ابتدائي

مدير المكتبة أمل خطيب:

تهدف هذه الفعاليات إلى تعريف الطلاب بأهمية الكتاب والمكتبات في حياتنا الخاصة والعامة

هذه الفعاليات تأتي في نطاق البرامج التثقيفية والفعاليات التربوية التي تمّولها المكتبة من ميزانيتها الخاصة

أمال أبو يوسف مركزة جيل الطفولة:

مسرح الدمى يمكنه أن يقدم لأطفالنا الكثير ويطور عندهم الاحساس الجمالي للفنون وينمّي حب المطالعة والمعرفة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مسرح الجليل الشعبي جاء فيه: "بمبادرة من أمل خطيب مدير المكتبة العامة يركا وبالتعاون والتخطيط مع أمال أبو يوسف مركزة الروضات والبساتين في يركا، إستضافت مكتبة يركا العامة مسرح الجليل الشعبي، حيث عرض مسرحية " العسل المر" لجميع أطفال الروضات والبساتين في البلدة.



وقد أشار مدير المكتبة أمل خطيب أن هذه الفعاليات تأتي في نطاق البرامج التثقيفية والفعاليات التربوية التي تمّولها المكتبة من ميزانيتها الخاصة. وتهدف هذه الفعاليات إلى تعريف الطلاب بأهمية الكتاب والمكتبات في حياتنا الخاصة والعامة ومكانتها المميّزة في تطوير المدارك والمعارف في المجتمع، وكذلك تشدد على طلب العلم والمعرفة وتشجع المطالعة وإرتياد المكتبات". ووعد خطيب بالإستمرار في تقديم هذه الفعاليات مستقبلا حتى تشمل جميع الأجيال.

حرفيّة صدق ومهارة
وأضافت أمال أبو يوسف مركزة جيل الطفولة قائلة: " إن هذه الفعاليات مهمة جدا لجيل الطفولة، وخصوصا مسرح الدمى الذي يمكنه أن يقدم لأطفالنا الكثير ويطور عندهم الاحساس الجمالي للفنون وينمّي كذلك حب المطالعة والمعرفة ويرشدهم الى سبل الخير والأخلاق الحميدة". وأضافت:" نشكر الدكتور ضرغام جوعيه مدير مسرح الجليل وطاقمه الفني المحترف على تألقهم وتميّزهم في العروض المسرحية التي قدموها، حيث حازت على إهتمام وإعجاب الأطفال بما فيها من حرفيّة وصدق ومهارة .

العسل المر
مسرحية " العسل المر" من إعداد واخراج : د. ضرغام جوعيه ، تأليف : عاصم الخيال ، موسيقى وألحان : معين شعيب ، تصميم ديكورات د. ضرغام جوعيه ورسومات ذياب صلاح الدين.
تمثيل : ضرغام جوعيه ، سماح حاج ، رانية نجم ، غدير حاج ، رزان ابو نمر ، قمر بكري ولؤي علي . تحريك دمى : ضرغام جوعيه ، نائلة زرقاوي ، مي زرقاوي وبشرى جوعيه .
"العسل المر" عبارة عن مسرحية دمى مخصصة للأطفال الروضات والبساتين وحتى الصف الرابع ابتدائي . تتحدث المسرحية عن جودة البيئة وكيفية معالجة المسببات التي تهدد البيئة والطبيعة وترشد الأطفال على طرق المحافظة على بيئة نظيفة وجميلة وخالية من الأوبئة والسموم والملوثات التي تهدد حياة البشر والحيوانات.  وجدير بالذكر أن مسرحية "العسل المر" قد لاقت نجاحات باهرة منذ انطلاقتها وقد استقطبت إهتمام رجال التربية والتعليم وجمهور الأطفال، وذلك لتألقها فنيا ولموضوعاتها التربوية والتثقيفية" الى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247676.85
BTC
0.51
CNY