الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 22:02

اليك حواء: أبرز الأخطاء الشائعة عن البشرة الدهنية

كل العرب
نُشر: 22/11/12 22:34,  حُتلن: 08:04

من الأخطاء الشائعة ايضا أن تستعمل صاحبات البشرة الدهنية منتجات خالية من الزيت فقط ولكن أغلب المكونات تحتوي على نوع من الزيوت

الكثير من النساء تعتقدن بأنهن يملكن بشرة دهنية لأن بشرتهن تلمع أو بها مناطق دهنية ويبدأن باستعمال المنتجات التي تساعد على تجفيف البشرة

تتخيل أكثر النساء بأنهن يملكن بشرة دهنية، إلا أن هذه ليست هي الحال دائما. لذا تأكدي أولا من أن بشرتك دهنية فعلا واسألي خبيرة الجلد: هل بشرتي دهنية أم أعاني من التعرق في الصيف فقط؟ تقول اليزبيث تانزي، خبيرة بشرة من واشنطن: "تخطئ أكثر النساء عندما يعتقدن بأن بشرتهن دهنية، فقد تكون البشرة مختلطة أو بها مناطق دهنية محددة فقط". لذلك من المهم أن تعرفي الحقائق والأساطير عن بشرتك.


صورة توضيحية

الجلد الدهني بحاجة الى الترطيب
تعتقد الكثير من النساء بأنهن يملكن بشرة دهنية لأن بشرتهن تلمع أو بها مناطق دهنية، ويبدأن باستعمال المنتجات التي تساعد على تجفيف البشرة، ولكن الإستعمال المفرط لهذه المواد والإمتناع عن استعمال المرطب يمكن أن يسبب زيادة إفراز الزيوت وبالتالي يسبب زيادة دهنية البشرة، لذا فالجلد الدهني بحاجة الى الترطيب.

استعمال منتجات خالية من الزيوت فقط
من الأخطاء الشائعة ايضا أن تستعمل صاحبات البشرة الدهنية منتجات خالية من الزيت فقط، ولكن أغلب المكونات تحتوي على نوع من الزيوت. بدلا من ذلك، ننصحك باستعمال منتجات تساعد في السيطرة على إفراز الزيوت واللمعان.

نصائح سريعة للبشرة الدهنية:
- إذا كانت بشرتك دهنية استعملي منظف للبشرة يحتوي على حامض السياليك، لأنه سوف يساعدك في التخلص من إفراز الدهون.
- بعض أنواع البشرة المختلطة تتعرض للمعان في الصيف أو الطقس الحار. يمكنك استعمال أوراق نشافة للتخلص من الزيوت الفائضة.
- قومي دائما بترطيب بشرتك.

مقالات متعلقة