الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 21 / سبتمبر 19:02

روسيا: الشعب السوري فقط يقرر موعد رحيل الأسد

كل العرب- تصوير:
نُشر: 28/12/12 20:07,  حُتلن: 08:06

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف:

موسكو تتفق مع القاهرة على ضرورة أن تقرر شعوب المنطقة مصيرها دون تدخل خارجي

روسيا تقيم الجهود المصرية الرامية إلى تسوية الأزمة في قطاع غزة وتجاوز الخلافات الفلسطينية الفلسطينية

الشعب السوري وحده هو من يقرر موعد رحيل (الرئيس السوري بشار) الأسد ولايجب أن يطرح المجتمع الدولي شروطا مسبقة

النظام السوري يستخدم العنف الشديد والاسلحة الثقيلة ضد المدنيين مشيرا الى انه لا بد من عملية انتقالية في سورية تضمن حكما ديمقراطيا يحفظ وحدة البلاد

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة أن الشعب السوري وحده هو من يقرر موعد رحيل (الرئيس السوري بشار) الأسد ولا يجب أن يطرح المجتمع الدولي شروطا مسبقة. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده لافروف عقب مباحثاته مع نظيره المصري محمد كامل عمرو في موسكو، بحسب قناة روسيا اليوم.

واضاف أن موسكو تتفق مع القاهرة على ضرورة أن تقرر شعوب المنطقة مصيرها دون تدخل خارجي. وتابع أن روسيا تقيم الجهود المصرية الرامية إلى تسوية الأزمة في قطاع غزة وتجاوز الخلافات الفلسطينية الفلسطينية. ومن جانبه قال الوزير المصري إن بلاده اتخذت موقفا واضحا منذ بداية الأزمة في سورية أي منذ عامين وهذا الموقف مبني على رفض التدخل العسكري الاجنبي لما له من أضرار.

العنف الشديد والاسلحة الثقيلة
وأضاف أن النظام السوري يستخدم العنف الشديد والاسلحة الثقيلة ضد المدنيين مشيرا الى انه لا بد من عملية انتقالية في سورية تضمن حكما ديمقراطيا يحفظ وحدة البلاد. وكان لافروف قد صرح خلال مباحثاته أمس الخميس مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إنه لا يوجد هناك بديل عن التسوية السلمية في سورية من خلال حوار سوري شامل والعملية السياسية على أساس بيان جنيف.

اندلاع اضطرابات
ويشار إلى أن روسيا تساند بقوة حكومة الرئيس الاسد منذ اندلاع اضطرابات في بلاده منذ اذار/ مارس من العام الماضي واستخدمت حق النقض(الفيتو) لمنع صدور قرارات من مجلس الأمن تتضمن اجراءات صارمة ضد دمشق. وأدت الاضطرابات إلى مقتل نحو 45 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره لندن. غير أنه يتعذر التحقق من هذه الأرقام لأن الحكومة السورية ترفض دخول وسائل الاعلام ومنظمات الاغاثة الدولية البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
239186.50
BTC
0.54
CNY