الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 23 / مايو 13:01

الدكتور خالد خطيب يحل ضيفا على المكتبة العامة في مجد الكروم

أمين بشير -
نُشر: 17/03/13 19:53,  حُتلن: 22:34

الدكتور خالد خطيب:

كل بيئة ومؤسسة وتنظيم لديهم الإستراتيجيات الخاصة بهم وفن التعامل الخاص بهم ونقاط ضعف وقوة وعدة أمور تؤخذ بعين الإعتبار

كثير منا يعتقد بأن التخطيط يأخد وقتا كثيرا وإنجازه على مدة ممكن أن يكون بعيدا أو قريبا وأن من يخطط يعرف كيف يخطط ويمتلك خططا بديلة

استضافت المكتبة العامة في مجد الكروم يوم الثلاثاء الأخير المستشار التنظيمي خالد خطيب ابن بلدة شعب، ضمن الأمسية الشهرية التي تنظمها المكتبة العامة في البلدة، وقد شارك في الأمسية العشرات من مجد الكروم والقرى المجاورة. افتتح اللقاء علي مناع مدير المكتبة العامة، مرحبا بالضيوف وبالدكتور خالد خطيب، وقال: "يسرنا أن يكون معنا الدكتور خالد خطيب، مستشار تنظيمي والحاصل على لقب الدكتوراة من جامعة تل أبيب، الحاصل على ماجستير في علم السلوك وإدارة أعمال، واللقب الثاني في الإدارة التربوية، العربي الأول المحاضر في قسم الإرشاد في الحكم المحلي ومدرسة الإرشاد التابعة للبنك العربي".

وتحدث الدكتور خطيب عن "عدة أمور هامة في حياتنا العملية، وكيف أنه بإمكان البيئة المحيطة بنا أن تؤثر على اختياراتنا"، وقال الدكتور خطيب: "إن كثير منا يعتقد بأن التخطيط يأخد وقتا كثيرا وإنجازه على مدة ممكن أن يكون بعيدا أو قريبا، وأن من يخطط يعرف كيف يخطط، ويمتلك خططا بديلة، فدائما إنجازاته عالية، ولا يهم في أي نطاق، إن كان نطاق عمل فردي داخل أسرة، أو مؤسسة". وأضاف الدكتور خطيب: "نحن نعتمد كثيرا على الظن، وكل بيئة ومؤسسة وتنظيم لديهم الإستراتيجيات الخاصة بهم وفن التعامل الخاص بهم، ونقاط ضعف وقوة، وعدة أمور تؤخذ بعين الإعتبار".

رؤية مستقبلية واضحة
واختتم خطيب حديثه حول "أهمية تحديد مستقبلنا، وإيجاد رؤية واضحة للمستقبل، وبناء أسس وأهداف من أجل العمل على تحقيقها، والإيمان بأن لديك قدرات، وقادر على التخطيط وبناء مستقبل ناجح". واختتم الأمسية الشيخ محمد كيوان (أبو علي)، إمام مسجد أبو بكر الصديق، وتحدث عن "كيفية توفير الأجواء المناسبة للأبناء من قبل الأهالي، وبناء مناخ يساعد على النجاح"، وربط المحاضرة بأحاديث نبوية تتحدث عن النجاح، وآيات قرآنية تتحدث عن التقوى. وفي ختام الأمسية كرّمت المكتبة العامة الدكتور خالد خطيب على تلبية اللقاء وتقديم محاضرة ناجحة، وعمل على تقديم درع الشكر حسن توفيق بدران (أبو مصطفى).

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
254233.69
BTC
0.51
CNY