الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 16:02

مأمون عامر ينهي مشواره مع كفرقاسم بعد ضياع حلم الصعود للدرجة الأولى

حجاج رحال -
نُشر: 16/04/13 08:37,  حُتلن: 22:47

مأمون عامر:

علمت أنني مقال فقط من وسائل الاعلام لأن الادارة لم تعقد اجتماعا معي وتخبرني بالأمر وهذا يدل على ان الأمور ليست مهنية

قدت الفريق في 18 مباراة حققنا فيها 13 فوزا وأربع تعادلات وخسارة واحدة فقط فهل يعقل التنازل عن خدمات المدرب بعد سجل كهذا؟!

عملت في ظروف مهنية واجتماعية صعبة وقاهرة فقد كان الفريق محطما حين استلمته لكنني قدته الى ما وصل اليه فقد أشركت 18 لاعبا محليا في مبارياته بدل أربعة لاعبين محليين فقط لدى المدرب السابق يهودا زاجوري الذي سبقني في العمل

أنهى المدرب مأمون عامر عمله مع فريق بلدته، نادي كفرقاسم، بعد ضياع حلم الصعود الى مستوى فرق الدرجة الأولى من المرتبة الأولى في دوري الدرجة الثانية – المنطقة الجنوبية "أ". وقد تعرض الفريق القسماوي الى خسارة مفاجئة أمام فريق بيتار رمات جان (1-2)، فاستغل متصدر اللائحة، فريق هبوعيل محنيه يهودا ذلك لتوسيع فارق النقاط بينهما الى أربع نقاط، اثر فوزه على بيتار بيتح تكفا (2-0)، مع بقاء مباراتين فقط حتى نهاية جولة الاياب.

 


يشار الى أن الفريق القسماوي سيخوض اختبارات الصعود الى الدرجة الأولى، لكن مهمته فيها ستكون صعبة. وعلمنا أن المدرب ايلان ايتلي سيتولى تدريبه، بعد أن دربه في فترة سابقة. وهناك من طرح أسم المدرب دودي تسيمح أيضا. وسيلعب نادي كفر قاسم أمام هبوعيل بقعات هيردين، فيما يحل هبوعيل محنيه يهودا ضيفا على نادي الطيرة القوي.

تعادلات وخسارة واحدة

وقال المدرب السابق مأمون عامر:"قدت الفريق في 18 مباراة، حققنا فيها 13 فوزا وأربع تعادلات وخسارة واحدة فقط، فهل يعقل التنازل عن خدمات المدرب بعد سجل كهذا؟!. علمت أنني مقال فقط من وسائل الاعلام، لأن الادارة لم تعقد اجتماعا معي وتخبرني بالأمر، وهذا يدل على ان الأمور ليست مهنية. عملت في ظروف مهنية واجتماعية صعبة وقاهرة فقد كان الفريق محطما حين استلمته لكنني قدته الى ما وصل اليه، فقد أشركت 18 لاعبا محليا في مبارياته بدل أربعة لاعبين محليين فقط لدى المدرب السابق يهودا زاجوري الذي سبقني في العمل. وكنت قد طلبت ترك الفريق بعد مرور أربع مباريات على انطلاق جولة الاياب لكنهم أصروا على بقائي، ولي حصة في الصعود اذا تحقق. يبدو أن موقع انترنت محلي هو من يدير الفريق وليس الادارة، لأن الادارة تتذرع أن فريق كرة القدم الشاطئية الذي أدربه سيسافر مع خمسة من لاعبي الفريق الى بطولة أوروبا، وذلك في أوج مباريات الاختبار، لكن ذلك ليس صحيحا لأننا كنا قد اتفقنا مع مسؤولي اتحاد الكرة على تأجيل موعد مباريات الاختبارات اذا لزم الأمر، كون فريق كرة القدم الشاطئية سيمثل الدولة. أنا مستاء جدا من تعاملهم معي، لكنني أتمنى النجاح للفريق". يذكر أن خمسة لاعبين من الفريق القسماوي سيشاركون مع فريق كرة القدم الشاطئية. واللاعبون هم: حارس المرمى عبد الرحيم صرصور، الحارس الاحتياطي راني عودة، سامح مرعب، نور صرصور ومحمد صرصور. 

مصلحة الفريق
وعقب رئيس الادارة أمين بدير على أقوال المدرب مأمون عامر بالقول:"من الواضح أن الفريق فشل بشكل ذريع في الدوري بعدم احتلاله الصدارة، ولذلك رأينا من الواجب انهاء عمل المدرب، كما أننا حررنا الكابتن نور صرصور باستبعاده عن الفريق حتى نهاية الموسم، ولن نتردد بتحرير لاعبين آخرين، فمصلحة الفريق فوق أي اعتبار. من لا يسير حسب النظام والأسس التربوية فلن يبقى معنا، فهي أهم من النتائج، وليس هناك أحد محصّن. كنا في الادارة ندرس خطواتنا، لكننا بعد ما حصل فاننا نصّر على الاستمرار في عملنا وقيادة الفيق الى الدرجة الأولى، سواء كان ذلك هذا الموسم أو في الموسم المقبل. ومن الواضح أيضا أن الاختبارات لن تهم اللاعبين الخمسة بقدر ما يهمهم اللعب في بطولة أوروبا، وهناك عدة أسباب نحتفظ بها ولن نعلنها للصحافة. علاقتي طيبة بالمدرب مأمون عامر، وبسبب تواجدي خارج البلاد لم أجتمع به، لكنني سأفعل ذلك، وأنا كنت من أصر أن يبقى مدربا للفريق حين تم تعيينه، وليس مدربا مؤقتا كما رغب بعض أعضاء الادارة بذلك. بالنسبة لكادر اللاعبين فان تصريحات مأمون عامر غير صحيحة، فلم ينقصنا أي لاعب ومنذ التعاقد معه طلب ضم اللاعب أفرايم بوجلي فقط، علما أنه لم يشركه في معظم المباريات الا بديلا. توفر لدينا أفضل كادر لاعبين في الدوري، وكان يجب أن ننهي الموسم في الصدارة وليس في المرتبة الثانية، وبما أننا لم نحقق ذلك فالفشل يعود للمدرب واللاعبين". وعلمنا أن طرفا ثالثا قد يتدخل لاعادة نور صرصور الى الفريق.

مقالات متعلقة