الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

شفاعمرو: عرض الفيلم التجريبي للفيلم الوثائقي "ضو زغير" في إشكول بايس

كل العرب
نُشر: 10/06/13 21:59,  حُتلن: 22:17

مديرة قسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية شفاعمرو ميساء اسكندر شقور:

الفيلم هو تجربة أولى من نوعها في الوسط العربي وهو أسلوب جديد ومغاير لطرْق الموضوع

التخطيط هو لعرض الفيلم ليس فقط في المدارس في شفاعمرو وخارجها إنما على صعيد المجتمع العربي عموماً

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه: "برعاية رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم وإشراف قسم مكافحة المخدرات والكحول في البلدية، تم اليوم الاثنين العرض التجريبي للفيلم الوثائقي "ضو زغير" وذلك في قاعة "إشكول بايس". وحضر العرض رئيس البلدية وعضو البلدية ابراهيم شليوط وعدد من مديري الأقسام وموظفيها في البلدية ومفتش الوسط العربي في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الدكتور وليد حداد ومستشارون تربويون من مدارس مختلفة وممثلون عن وسائل الإعلام".


جانب من الحضور

وأضاف البيان: "ويعالج الفيلم (27 دقيقة) قضية الإدمان على المخدرات من خلال ثلاث قصص روتها ثلاث شخصيات دفعت وتدفع الثمن بحياتها وتجربتها، شخصيات منها من عانى وتحرر ومنها من لا يزال تحلم بمستقبل وحياة طبيعية. أعد الفيلم وأُنتج لقسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية شفاعمرو والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات بتنسيق وإشراف مديرة قسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية شفاعمرو ميساء اسكندر شقور وإنتاج مقبولة نصار - ميديا واعلام وإخراج فراس روبي ومحمد خليل. ومونتاج محمد خليل وتصوير حبيب سمعان".

حياة جديدة
وتابع البيان: "قبل العرض تحدثت مديرة قسم مكافحة المخدرات والكحول في بلدية شفاعمرو ميساء اسكندر شقور عن الفيلم، فشكرت أولاً شخصياته على جرأتها على المشاركة وما تقدمه هذه المشاركة من خدمة للموضوع ولمعالجة المدمنين، مشيرة إلى أن الفيلم هو تجربة أولى من نوعها في الوسط العربي وهو أسلوب جديد ومغاير لطرْق الموضوع. وأكدت أن التخطيط هو لعرض الفيلم ليس فقط في المدارس في شفاعمرو وخارجها إنما على صعيد المجتمع العربي عموماً. وأشاد رئيس البلدية في كلمته الترحيبية بالعمل الكبير وشكر الشخصيات التي شاركت في طرح معاناتها وكيفية الخروج إلى حياة جديدة في شكل مؤثر جدا، مشيراً إلى اهتمام إدارة البلدية بمكافحة السموم والعنف. كما تحدثت مقبولة نصار عن حيثيات الفيلم والمعاني والرسالة الإنسانية التي يحملها. ثم جرى تلخيص لمفتش الوسط العربي في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول الدكتور وليد حداد. وأشاد بكل الذين عملوا على إنتاج هذا الفيلم والإشراف عليه. كما أشاد باهتمام بلدية شفاعمرو بهذا الموضوع وتجاوبها في كل ما يتعلق بمكافحة المخدرات متمنياً أن تحذو سلطات محلية أخرى حذوها" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244028.98
BTC
0.53
CNY