الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 01:01

سميرة ريان من كفربرا: حياتنا مغامرة وكل محاولات لم الشمل مع زوجي فشلت

منى عرموش -
نُشر: 10/09/13 09:06,  حُتلن: 19:38

سميرة ريان:

منذ بداية الطريق ونحن نحاول الحصول على لم الشمل لكن دون جدوى فحياتنا تحولت الى مأساة كبيرة لغياب الزوج عنا

الحياة من دون لم الشمل صعبة للغاية وانا بحاجة جدا لان يكون زوجي الى جانبي وجانب ابنائي في كل الحالات والظروف

قبل فترة أجريت لابنتي عملية في احدى المستشفيات وقد توجهت للجهات المسؤولة كي يكون زوجي الى جانب ابنته في تلك اللحظات لكن توجهاتي قوبلت بالرفض

نادر يعقوب:

خاطرت بنفسي كثيرا وحضرت الى عائلتي في كفربرا لأشاهد زوجتي وابنائي

أسعى لأعيل عائلتي ولتلبية مطالبهم والأهم من ذلك هو أن يشعروا بحناني الذي يفتقدونه وكم اتمنى أن يأتي اليوم لأعيش مع افراد عائلتي تحت سقف واحد

تعيش عائلة سميرة ريان المكونة من خمسة افراد من قرية كفربرا بحالة من الألم والحزن، لعدم نجاحها في لم شمل العائلة منذ سنوات، وعلى الرغم من المحاولات التي سعت اليها الزوجة ليعيش زوجها مع عائلته تحت سقف واحد الا أن تلك المسيرة قد باءت بالفشل.

 
من اليمين: سميرة ريان ونادر يعقوب

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع سميرة ريان قالت: "تزوجت في عام 1997 من شخص يسكن داخل الأراضي الفلسطينية، وانجبنا اربعة ابناء، ومنذ بداية الطريق ونحن نحاول الحصول على لم الشمل لكن دون جدوى، فحياتنا تحولت الى مأساة كبيرة لغياب الزوج عنا". وتابعت: "الحياة من دون لم الشمل صعبة للغاية، وانا بحاجة جدا لان يكون زوجي الى جانبي وجانب ابنائي في كل الحالات والظروف. نحن نمر بظروف ليست بسيطة، ونلاقي صعوبة كبيرة جدا في تلقي الخدمات المختلفة، وعلى رأسها الطبية".

القوة والعزيمة
وأشارت بالقول: "قبل فترة أجريت لابنتي عملية في احدى المستشفيات، وقد توجهت للجهات المسؤولة كي يكون زوجي الى جانب ابنته في تلك اللحظات، لكن توجهاتي قوبلت بالرفض، وبقيت ظروف ابنتي النفسية صعبة بسبب بعد والدها عنها، حيث كانت تتمنى أن تراه معها والى جانبها لتحصل على القوة والعزيمة، حتى في المناسبات والاعياد لا نراه بيننا".

خوف شديد
وتابعت الزوجة: "احيانا نلتقي بزوجي بطرق وبأخرى، لكن لا نأخذ راحتنا كما يجب، حتى أن ابنائي عندما يلتقون والدهم ويشاهدون رجال الشرطة يرتعبون من الخوف على والدهم". وقالت في نهاية حديثها: "توجهت الى اعضاء الكنيست العرب مرارا وتكرارا من خلال الرسائل، لكنني لم اتلقَ منهم أي رد على رسائلي، وقبل فترة علمت أن رئيس جمعية شعلة السلام مالك فريج يساعد في هذه الأمور، وعلى الفور توجهنا اليه، وآمل أن نرى الحل على يديه".

حياتنا اصبحت مغامرة 
أما الزوج نادر يعقوب فقال في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "حياتنا اصبحت مغامرة مع عائلتي. خاطرت بنفسي كثيرا وحضرت الى عائلتي في كفربرا لأشاهد زوجتي وابنائي، لدرجة انني سجنت على هذه الفعلة، فأنا اريد أن اكون الى جانبهم وأن أسعى لأعيل عائلتي ولتلبية مطالبهم، والأهم من ذلك هو أن يشعروا بحناني الذي يفتقدونه، وكم اتمنى أن يأتي اليوم لأعيش مع افراد عائلتي تحت سقف واحد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243713.89
BTC
0.53
CNY