الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

بعد سقوط شهيدين.. محافظ جنين لموقع العرب: الاحتلال يجر المنطقة لمربع العنف

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 19/12/13 09:24,  حُتلن: 12:02

طلال دويكات محافظ جنين لموقع العرب:

الاحتلال عودنا منذ اكثر من نصف قرن على جرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني

الاحتلال يحاول أن يعبث بالأمن الفلسطيني ويريد أن يجر المنطقة الى مربع العنف من جديد ليتهرب من المفاوضات

هذه هي رسالة السلام التي يقدمها الاحتلال على طريقته الخاصة بقتل الفلسطينيين وهدم منازلهم وبناء المستوطنات بدلا منها

الاحتلال يدخل المخيمات الفلسطينية ليس بهدف الاعتقال إذ معه أوامر بالعودة بقتل فلسطيني او اثنين ليعبث بأمننا ولكي يرسل رسالة دموية بأن الدمار والاحتلال ما زال موجودا

بعد سقوط شهيدين في جنين (أمس) وقلقيلية (فجر اليوم)، اعتبر طلال دويكات محافظ جنين في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح "أن ما يحصل عبارة عن عمل خطير ولكنه ليس جديدا إذ عودنا الاحتلال منذ اكثر من نصف قرن على جرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني".


طلال دويكات محافظ جنين 

وقال محافظ جنين ردا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هذه هي رسالة السلام التي يقدمها الاحتلال على طريقته الخاصة بقتل الفلسطينيين وهدم منازلهم وبناء المستوطنات بدلا منها. هذه سياسة الاحتلال الذي ينسف جهود السلام، ومن هنا، على الادارة الامريكية التي تقدم مقترحات مشاريع أمنية وفلسطينية أن تعي بأن كل هذه الأمور التي تتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني لن تمر على شعبنا، وإننا نحمل الادارة الامريكية مسؤولية هذه الجرائم وعليها ألا تسمح بكل هذا القتل والإجرام بحق شعبنا الفلسطيني".

التصعيد الإسرائيلي
وفي رده على سؤالنا الى أين سيؤدي التصعيد الإسرائيلي، قال طلال دويكات: "هذا الاحتلال يحاول أن يعبث بالأمن الفلسطيني ويريد أن يجر المنطقة الى مربع العنف من جديد ليتهرب من المفاوضات. الاحتلال غير معني بالمفاوضات وغير معني بالسلام ويريد من هذه الأعمال التي تصاعدت بعد المفاوضات التهرب من كل الضغوط التي تمارس عليه من المجتمع الدولي للتهرب من السلام ويريد اعادتنا الى سنوات ساد فيها الهدوء في المنطقة قبل سنوات".

رسالة دموية
ونوه دويكات بأن "الاحتلال يقوم بعملية جديدة كل يوم فهو يدخل المخيمات الفلسطينية ليس بهدف الاعتقال إذ معه أوامر بالعودة بقتل فلسطيني او اثنين ليعبث بأمننا ولكي يرسل رسالة دموية بأن الدمار والاحتلال ما زال موجودا، وبدورنا نتوقع المزيد من هذه الجرائم على يد الاحتلال الاسرائيلي" وفقا لتصريحاته.

تصعيد المقاومة السلمية
وأشار طلال دويكات محافظ جنين بأن الرد "سيكون بالتأكيد على المستوى الدولي خاصة وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتابع بشكل حثيث التصعيدات مع الادارة الامريكية والاتحاد الاوروبي ودول العالم لوقف الاحتلال عن هذه الجرائم، وطبعا يجب تصعيد المقاومة السلمية لوقف الاحتلال بحق القضية والمقدسات في غزة والقدس والمناطق الفلسطينية".

تهديد حياة الفلسطينين
وقال طلال دويكات: "كل يوم هنالك اجراءات احتلالية والاحتلال يحتجز الآلاف من أبناء شعبنا في سجونه ويمارس بحقهم ابشع انواع الظلم. على العالم اتخاذ قرارات للجم الاحتلال الذي يدير ظهره للسلام ويهدد حياة الفلسطينين" كما صرح محافظ جنين لموقع العرب وصحيفة كل العرب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY