الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

دراسة: التوتر يتسبب بحرق السعرات الحرارية ببطء

كل العرب
نُشر: 01/08/14 12:01,  حُتلن: 08:24

بغض النظر عن أسباب التوتر او الضغط النفسي فإن عملية حرق السعرات الحرارية تكون أقل نجاعة بكثير مما يجعل المرأة أكثر عرضة للسمنة

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن السيدات والشابات اللواتي يعانين من التوتر يجدن صعوبة كبيرة بفقدان الوزن الزائد. وبحسب مجلة الطب النفسي البيولوجي فإن صعوبة فقدان الوزن تعود أسبابها لحرق السعرات الحرارية ببطء أكثر نتيجة التوتر.


صورة توضيحية

ووفقا لما أشارت إليه الدراسة، فإنه بغض النظر عن أسباب التوتر او الضغط النفسي فإن عملية حرق السعرات الحرارية تكون أقل نجاعة بكثير مما يجعل المرأة أكثر عرضة للسمنة. ونوه الباحثون إلى أن تم قياس عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها بعد إعطاء النساء وجبات غذائية متشابهة.

وأشار العلماء أن التوتر يرفع مستويات الأنسولين لدى لنساء، الامر الذي يساهم في تخزين الدهون وصعوبة حرق السعرات الحرارية. وأظهرت نتائج الدراسة أيضا أن الدهون لدى "النساء المتوترات" كانت أقل عرضة للتأكسد والتحول إلى شكل يمكن استخدامه كطاقة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة