الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 03 / يوليو 02:01

الخضار والفاكهة تعززان الشعور بالأمل والتفاؤل

كل العرب
نُشر: 03/08/14 12:06,  حُتلن: 14:57

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون اكثر من 3 حصص من الخضار والفاكهة بشكل يومي أكثر تفاؤلا من الأشخاص الذي يتناولون حصة واحدة أو حصتين من الخضار والفاكهة

أكدت دراسة نشرتها جامعة هارفارد مؤخرا أن الأشخاص الذي يتناولون الخضار والفاكهة على مختلف أنواعها يميلون الى الشعور بالأمل والتفاؤل أكثر من غيرهم. وفي هذا الخصوص قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية ان الباحثين الذين أجروا هذه الدراسة وجدوا أن الأشخاص المتفائلين بشكل عام يتميزون بإحتواء مركبات معينة في دمهم بنسب عالية مثل: بيتا كاروتين التي تتواجد في الخضار الورقية وفي الحمضيات خاصة الليمون.

 

هذا ويشار الى ان الدراسة شملت حوالي ألف شخص بالغ تترواح أعمارهم بين 25 حتى 75 عاما، تم أخذ عينات من دمهم واخضاعهم لفحص يكشف عن درجة التفاؤل عندهم. حيث تبيّن أن معدل الكاروتينويد في دم الأشخاص المتفائلين أكثر بنسبة لا تقل عن 13% مقارنة بالأشخاص غير المتفائلين، مع الاشارة الى ان السبب في ذلك يرجح الى استهلاكهم الكبير للخضار والفاكهة.
بالإضافة الى ذلك أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون اكثر من 3 حصص من الخضار والفاكهة بشكل يومي أكثر تفاؤلا من الأشخاص الذي يتناولون حصة واحدة أو حصتين من الخضار والفاكهة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة