الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

م.أم الفحم في محاولات جادة لإستعادة خدمات تامر طاطور ورائد نهاد باق لموسم آخر

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 04/08/14 15:37,  حُتلن: 18:30

المدرب اشرف سليمان:

قبلت بإقتراح الإدارة في تدريب الفريق حالا وذلك انطلاقا من عناصر المحبة والمعزة لمكابي أم الفحم وجمهوره وإدارته. وأقولها بفم ملآن إن "هذا التحدي والتجربة الجديدة لا يخيفاني فلديّ القدرات على إثبات النفس وبناء فريق جدير بالدرجة الأولى

أجواء من الترحاب والإرتياح تسود مكابي أم الفحم، وذلك في أعقاب التعاقد نهائيا ورسميا مع اللاعب السابق أشرف سليمان لقيادة تدريبات الفريق الموسم المقبل.


أشرف سليمان

ويرى الاصفر الفحماوي بسليمان عاملا مساعدا في بناء فريق متزن له كلمته في الدوري، بعيدا عن صراعات القاع، حيث هنالك مخاوف متزايدة من أن يتقوقع الفريق في مراتب متأخرة، خصوصا وانه سيعتمد على ميزانية مقلصة وبدون لاعبين تعزيز من الصف الأول وفق ما صرحت به إدارة الفريق في الأسابيع الأخيرة.

وفي الوقت نفسه أكدت شخصيات مسؤولة في إدارة الفريق الى أن العنصر الشبابي والمواهب الصاعدة ستكون نواة التشكيلة الأساسية في الموسم القادم، بالإعتماد على لاعبين اكتسبوا الخبرة والثقة في الموسم الفائت، من أمثال الحارس عبيدة فريد ومصطفى محمد ومحمد أبو علي، بالإضافة الى المدافع طاهر محمد الذي تعافى من الإصابة وسيعود الى الفريق كلاعب خط دفاع يعتمد عليه.
وضمن مساعي الفريق الفحماوي لرفع المعنويات والثقة لدى اللاعبين الصغار تسعى الإدارة الى ضم لاعب الوسط الدفاعي تامر طاطور، الذي دافع عن الوان هبوعيل دالية الكرمل في الموسم القادم، وكان من ابرز لاعبي الاصفر من قبل. فهنالك إتصالات أولية لإستعادة خدماته، لكن هبوطه مجددا بات غير مؤكد، بداعي انه وقّع على عقد مع نادي دورا الفلسطيني الذي يلعب في دوري المحترفين. علما أن إدارة الفريق نجحت في إقناع لاعب الوسط الهجومي رائد نهاد لمواصلة مشواره، وسط توقعات في أن يكون كابتن الفريق وقائد الحلقة الوسطى. ومن شأن هذه الخطوة أن تعود بالفائدة على اللاعب لإستعادة مستواه الرفيع، بعدما انجرّ الى أداء زملائه في الموسم الماضي، وظهر بمستوى غير مقنع. وفي غضون ذلك، من المتوقع أن يباشر مكابي أم الفحم التدريبات، وذلك بحضور عدد وافر من لاعبي الشبيبة وممن سيدعون الى الإختبارات، وخاصة من القرى المجاورة، على أن تكون الخطوة التالية البدء في المباريات التجريبية للوقوف على النقاط الضعيفة للفريق لتغطيتها بعناصر مجربة.


رائد نهاد 

وفي حديث لموقع العرب قال المدرب الجديد للفريق اشرف سليمان: "قبلت بإقتراح الإدارة في تدريب الفريق حالا، وذلك انطلاقا من عناصر المحبة والمعزة لمكابي أم الفحم وجمهوره وإدارته. وأقولها بفم ملآن إن "هذا التحدي والتجربة الجديدة لا يخيفاني فلديّ القدرات على إثبات النفس وبناء فريق جدير بالدرجة الأولى. وأعتقد بأن فريقنا لمجرد إستجماع قواه واستهلاله للتدريبات، فهذا إنجاز بجد ذاته، وخاصة بالنظر الى ما عناه من ويلات ومصاعب في الموسم الفائت".
وأضاف اشرف سليمان يقول: "الدرجة الاولى باتت صعبة للغاية، كون معظم فرقها من الوسط اليهودي وتعتمد على ميزانيات كبيرة قياسا بالفرق العربية. وفي ظل هذه المعطيات التي لا تصب في صالحنا لن نتزحزح عن خطتنا المبلورة بالإعتماد على العنصر الشبابي والمواهب الصاعدة. مضاف اليها ثلاثة الى أربعة لاعبين لم نحضرهم في هذه المرحلة، إلا بعد الوقوف عن كثب على الحلقات الضعيفة. ولكن بنظرة سريعة سنحاول التعاقد مع ثلاثة لاعبين، لزيادة الإنسجام بين الحلقات وتعزيز ثقة الصغار من اللاعبين. مع تأكيدي على أن بقاء اللاعب رائد نهاد لموسم آخر سيعزز من فرصنا في احتلال مرتبة مرموقة على اللائحة".
واختتم سليمان حديثه قائلا: "كم سأكون سعيدا إذا نجحنا في ضم لاعب الوسط الدفاعي تامر طاطور، فإحضاره سيضمن الاتزان والصلابة للجانب الدفاعي في فريقنا، والذي بات مهمّا في الدرجة الاولى وحاسما في رسم المرتبة المتوقعة".


تامر طاطور 

مقالات متعلقة