الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

حفل اختتام دورة الروبوستار في تبواح بايس في الطيبة

كل العرب
نُشر: 09/06/15 18:22,  حُتلن: 20:27

الناطق الرسمي لبلدية الطيبة في بيانه:

وقد تضمّن الحفل تنظيم مسابقات قيّمة بين المجموعات المختلفة من الطلاب الذين شاركوا في الدورة وتلا ذلك الإعلان عن الفرق الفائزة بعد أن تمّ تقييم أدائها من قبل طاقم حكام متخصصين في مجال الروبوتيكا، مؤلفًا من طلاب المدارس الإعداديّة في الطيبة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق الرسمي لبلديّة الطيبة جاء فيه ما يلي: "شارك طلاب الروبوتيكا والأهالي وعدد كبير من الضيوف في حفل إنهاء دورة الروبوتيكا "الروبوستار" في مركز العلوم والتكنولوجيا – تبواح بايس الطيبة، وذلك بأجواء احتفالية مميزة".

 

وأضاف البيان إنّه: "وقد تضمّن الحفل، تنظيم مسابقات قيّمة بين المجموعات المختلفة من الطلاب الذين شاركوا في الدورة، وتلا ذلك الإعلان عن الفرق الفائزة، بعد أن تمّ تقييم أدائها من قبل طاقم حكام متخصصين في مجال الروبوتيكا، مؤلفًا من طلاب المدارس الإعداديّة في الطيبة. وتسلم المشاركون الفائزون شهادات تميّز وجوائز قيّمة، كما حصل البقيّة على شهادات تقديرية وجوائزمناسبة قدمتها لهم إدارة تبواح بايس الطيبة".

وتابع البيان إنّه: "وأعرب الأستاذ معتز تلاوي، مدير تبواح بايس الطيبة، عن شكره الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة المميزة وبالأخص الطلاب والأهالي، وقال "إن طلابنا اليوم اجتازوا الدورة بنجاح باهر ويعود الفضل بهذا إلى الطاقم المهني الداعم للدورة وعلى رأسه الأستاذ القدير والمتألق في مجال الروبوتيكا الأستاذ محمد جبارة". وأكّد بأنّ هذه الدّورة تساهم بفتح آفاق مهنية مستقبلية أمام الطلاب وتأهيلهم كعلماء ومهندسين مستقبليين".

واختتم البيان إنّه: "ويذكر أنّ الطلاب استخدموا، في هذه الدورة، معدات تكنولوجية متقدمة جداً لبناء وبرمجة روبوتات تقوم بمهام مختلفة وفق ما حدّده الطلاب، ومن خلال تركيب مجسات إلكترونية تزوّد الروبوت بالمعلومات المطلوبة. وعمل الطلاب خلال الدورة بمجموعات صغيرة جدًّا مكوّنة من طالبين حتى ثلاثة في كل مجموعة، وقد ضمن ذلك أن يعمل كل طالب بشكل فعّال وأن يأخذ دورًا مركزيًّا وناجعًا بالمهام المختلفة التي تضمنتها الدورة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز لديه الاهتمام بالبحث العلمي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة