الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 23 / سبتمبر 13:02

الدور الثالث في كأس الاتحاد الاروبي


نُشر: 02/12/06 09:29

شهد ختام مباريات المرحلة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الاوربي لكرة القدم ارتفاع عدد الفرق المتأهلة الى الدور الثالث للبطولة الى 13 فريقا ، حيث تأهلت فرق نانسي الفرنسي واسبانيول برشلونة الاسباني وزولت فاريجيم البلجيكي وباناثينايكوس اثينا اليوناني في ختام المرحلة الرابعة للدور الثاني .
وجاء تأهل نانسي الفرنسي بعد ان تصدر المجموعة الخامسة والتي شهدت ايضا تأهل بلاكبيرن الانجليزي من الجولة الماضية ، بينما تأهل اسبانيول الاسباني وزولت فاريجيم البلجيكي عن المجموعة السادسة بعد ان احتل الاول صدارة المجموعة ، فيما فاريجيم المركز الثاني ، واخيرا تأهل باناثينايكوس اليوناني عن المجموعة السابعة بعد تصدره لها.
وكانت فرق أشبيلية الاسباني حامل اللقب وأ زد الكمار الهولندي ودينامو بوخارست الروماني وماكابي حيفا الاسرائيلي وفرق نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبر وبلاكبيرن روفرز الانجليزية وجلاسجو رينجرز الاسكوتلندي وبارما الايطالي قد تأهلوا الى الدور الثالث.
* المجموعة الخامسة:
في المجموعة الخامسة، فاز فيشلا كراكوف البولوني على اف سي بازل السويسري 3 - 1 في المباراة التي أجريت بينهما في كراكوف سجل للفائز بافل بروزيك "هدفين" وجان باوليستا في الدقائق 11 و83 و71، بينما سجل للخاسر ملادين بيتريتش في الدقيقة الثامنة.
وفي نانسي ، سحق نانسي الفرنسي ضيفه فينورد روتردام الهولندي 3 - 0 سجلها سيباستيان بويجرينييه والبرازيلي لويز اندريه باهيا خطأ في مرمى فريقه والمغربي منصف زرقة من ضربة جزاء في الدقائق 23 و42 و65.
وبهذه النتيجيتين ، يتصدر نانسي ترتيب فرق المجموعة وله سبع نقاط من ثلاث مباريات (7 - 3)، يليه بلاكبيرن روفرز الانجليزي 7 من 3 (5 - 1)، والذين تأهلا عن المجموعة ،يليهم في الترتيب ثم فيشلا كراكوف 3 من 3 ، وفينورد روتردام 2 من 3 ، واف سي بازل 2 من 4 .
* المجموعة السادسة:
وفي المجموعة السادسة، حسم فريقا اسبانيول الاسباني وزولت فاريجيم البلجيكي تاهلم للدور الثالث بعد ان تصدر الاول المجموعة وحل الثاني ثانيا في ختام المرحلة الرابعة .
ففي أمستردام ، حقق اسبانيول برشلونة فوزا مستحقا على اياكس امستردام الهولندي 0 - 2 ، ليمنح رزولت البلجيكي بطاقة التأهل الثانية سجل الهدفين والتر باندياني وكوروميناس في الدقيقتين 36 و78.
وفي فيينا ، خسر أوستريا فيينا النمسوي امام سبارتا براغ التشيكي 0 - 1 سجله توماس ريبكا في الدقيقة 11.
وبهذه النتيجيتن ، يتصدر اسبانيول برشلونة ترتيب فرق المجموعة وله تسع نقاط من ثلاث مباريات ، يليه زولت فاريجيم البلجيكي 6 من 3 ، ثم أجاكس أمستردام 4 من 3 ، وسبارتا براغ 4 من 4 ، واوستريا فيينا لا شيء من 3
*المجموعة السابعة:
وفي المجموعة السابعة، تعادل باناثينايكوس اثينا اليوناني ورابيد بوخارست الروماني سلبا 0 - 0 في المباراة التي أجريت بينهما في اثينا.
في بوليسلاف وامام خمسة آلاف متفرج، تعادل ملادا بوليسلاف التشيكي وباريس سان جيرمان الفرنسي سلبا 0 - 0.
وبهذه النتيجيتن ، يتصدر باناثينايكوس اثينا ترتيب فرق المجموعة وله سبع نقاط من ثلاث مباريات ، يليه هابويل تل ابيب الاسرائيلي 4 من 3 ، ثم رابيد بوخارست 4 من 4 ، وملادا بوليسلاف 2 من 3 ، وباريس سان جيرمان 2 من 3 .
* المجموعة الثامنة :
وفي المجموعة الثامنة أقترب سلتا فيجو الاسباني من التأهل للدور الثالث اثر فوزه على فنربخشة التركي 1 - 0 سجلها فابيان كانوبيو في الدقيقة 77.
وفي فرانكفورت ، تعادل أينتراخت فرانكفورت الالماني مع نيوكاسل يونايتد الانجليزي سلبا 0 - 0 .
وبهذه النتيجتين ، ينفرد نيوكاسل يونايتد بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات ، يليه سلتا فيجو 4 من 3 ، ثم فنربخشة 3 من 3 ، وباليرمو الايطالي 3 من 3 ، وأينتراخت فرانكفورت 2 من 3.

مقالات متعلقة

Got