الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

طمرة: توقيع ميثاق شرف بين مرشحي الرئاسة والعضوية للانتخابات البلدية

كل العرب
نُشر: 08/10/18 16:49,  حُتلن: 07:14


صور من مكان الحدث

أكد محمد حسن كنعان أن الهدف الأول والأخير وحدة هذه المدينة والمحافظة على نسيجها الاجتماعي المميز لتبقى عنوانًا بين القرى والمدن العربية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اللجنة الشعبية في مدينة طمرة، جاء فيه: "بدعوة من اللجنة الشعبية في مدينة طمرة ورابطة أئمة المساجد هناك، اجتمع مرشحو رئاسة البلدية وممثلو قوائم العضوية في قاعة مسجد الحكمة للتوقيع على ميثاق الشرف الانتخابي. وقد ساد اللقاء جوّ من المحبة والمودة بين أهل البلد الواحد".

وأضاف البيان: "لقد قام الاستاذ ابراهيم حجازي رئيس الحركة الاسلامية في طمرة بعرافة اللقاء وإدارته مرحّبًا بداية بالحضور وشاكرًا للمبادرين هذه اللفتة التي من شأنها أن تساهم بتقريب الناس بعضهم إلى بعض. كما أكّد حجازي في بداية حديثه على ضرورة استحضار هبّة القدس والأقصى دون أن تطغى أيّة مناسبة محلية على مثل هذه المناسبات الوطنية. وأشار إلى أنّ طمرة بلد الدين والأخلاق، وليس توقيع الميثاق إلا من باب التواصي. وأوصى أن تحترم اختلاف الآراء وضمان حرية الفرد في اختيار الأنسب كلٌّ حسب منظوره ومفهومه".

وتابع البيان: "ناب السيد محمد حسن كنعان بكلمته عن اللجنة الشعبية في طمرة مؤكدًا أن الهدف الأول والأخير وحدة هذه المدينة والمحافظة على نسيجها الاجتماعي المميز لتبقى عنوانًا بين القرى والمدن العربية. ونيابةً عن رابطة أئمة مساجد المدينة، قدّم الشيخ عامر همام كلمة طيبة دعا خلالها لنبذ العنف وغرس قيم التسامح بين أهل البلد الواحد مشددًا على الأمانة الكبيرة الملقاة على أهالي طمرة عامة في الانتخابات ناخبين ومرشحين. تلاه السيد رسول سعدة كممثل لمبادرة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية وصندوق ابراهيم، حيث نادى بأن يكون المرشحون قدوة لجماهيرهم في حسن تعامل أحدهم مع الآخر. ثم كانت كلمة الشيخ مروان جبارة رئيس لجنة إفشاء السلام نادى خلالها بالتمسك بقيم ديننا الحنيف، والذي يكفل للناس كل خير ويحذرهم من الخصومة والتفرق، وحذّر الشيخ من عواقب ذلك. وتحدث المحامي أشرف حجازي رئيس اللجنة الشعبية عن أهمية الميثاق وضرورة العمل على تطبيقه والالتزام به".
واختتم البيان: "قام مرشحو الرئاسة ورؤساء قوائم العضوية بالتوقيع على الميثاق مؤكدين الالتزام به نصًا ومضمونًا"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة