الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

8 افكار لديكور منزل عصري وفخم

كل العرب
نُشر: 05/02/20 12:05,  حُتلن: 08:48

اليكم بعض الافكار لتحضير منزل عصري وفخم:

1. يجب تقييم حجم المساحة، والبحث عمَّا يُناسبها، إذا كانت المساحة ضيِّقة، يجب اتباع بعض الحيل الآيلة إلى جعلها تبدو أكثر سعة، كانتقاء ثريا أنيقة صغيرة الحجم للإنارة، وقطع الأثاث متوسِّطة الحجم.
2. يحلو المزج بين الإضاءة ذات اللون الدافئ وتلك البيضاء، للحصول على توازن مُحبَّب في ديكور المساحة، من دون التأثير على درجات ألوان الأثاث. علمًا بأنَّ الإضاءة تشمل الأساسيَّة أي تلك الثابتة في السقف، والثانويَّة أي تلك التي تضيف أجواءً مُعيَّنة على المكان، مع الحرص على أن تسمح أزرار التحكُّم بالإضاءة بإبرازها تدريجيَّة لناحية قوَّتها.
3. يُنصح بكسر قواعد الفخامة التقليديَّة، من خلال الاستعانة بأثاثك القديم لتحقيق الأمر. إذا كنت تملكين كرسيًّا كلاسيكيًّا، أو أريكةً مذهبةً مزخرفة الإطار، يُمكن إعادة طلاء كلٍّ منهما بلون معاصر، كالأبيض أو الفضي أو البرونزي.

4. هل تُفضِّلين بريق الذهب أم الفضَّة أم البرونز أم النحاس؟ مهما كان خيارك، اعرفي أنَّ بريق المعدن اللمَّاع أو المطفأ يُحقِّق جاذبيَّة في ديكور المساحة. ولكن، احرصي على أن يكون لون البريق موحَّدًا أو متقاربًا في الأثاث و"الإكسسوارات"، ليبدو ديكور المساحة مُنسجمًا.
5. يُفيد إضافة لمسة من لمسات الثراء، كالفراء ذي الملمس الناعم أو قطع الكريستال اللمَّاعة أو الأرائك المشغولة بالجلد الأصلي أو الأسرَّة المُزوَّدة بظهور عالية أو مجموعة من وسائد الحرير...
6. يُمكن إضافة مرآة على جدار مساحة الاستقبال ‬أو في إحدى ‫زوايا‬ الصالون، بهدف منح بعد‫ جديد للمساحة، أو انعكاسات مُتغيَّرة. ‬‬‬‬‬‬

7. يُناسب التقليل من سيطرة الـ"سيراميك" على أرضيَّة المساحة، من خلال بسط سجَّادة أنيقة و ثريَّة الملمس وسطها، أو اختيار سجَّادة منقوشة بصورة تُلائم الأثاث. ولكن، يجب الحرص على ألا تكون السجَّادة منسوجة من وبر شديد اللمعان، تلافيًا لئلا تتباين بشدة مع الـ"سيراميك"، فتجعل هذا الأخير يبدو فقيرًا بجوارها.
8. تجذب إضافة مجموعة من الشموع والمزهريات الكريستال، فهي تجعل ديكور المساحة مُتلألئة عند المساء. 

مقالات متعلقة