الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

تعلّمي معنا طريقة استخدام ماء الورد للشعر

كل العرب
نُشر: 28/05/20 17:20,  حُتلن: 08:40

ماء الورد له فوائد كثيرة للجسم والبشرة والشعر، واليوم سنركّز على فوائده الرائعة للشعر، فإلى جانب رائحته اللطيفة جدًا، فإنّه يعمل على تقوية خلايا الشعر بجميع أنواعه. تعلّمي معنا اليوم طريقة استخدام ماء الورد للشعر!


صورة توضيحية
 
- يمكن اضافة ماء الورد على بياض البيض ثم توزيع الخليط على الشعر جيدًا مع القليل من الخل ثم تركه نصف ساعة ثم يتم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويجب تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

- يتم وضع ماء الورد في إناء مضاف إليه ملعقة صغيرة من الجلسرين ثم يتم توزيع الخليط على الشعر من جذوره وتركه مدة نصف ساعة، بعد مرور الوقت المحدد يتم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو المخصص لنوع الشعر كما يجب تكرار هذه الخطوة يوماً بعد الآخر.

- يمكن إضافة ماء الورد مع الزيت المفضل مثل زيت الخروع وزيت الجوجوبا وتدليك فروة الرأس جيدًا بماء الورد والزيت المفضل، ثم يترك على الشعر مدة نصف ساعة ويدلك جيدًا ثم يشطف بالماء والشامبو المفضل. يجب ان يتم تكرار هذه الخطوة على الشعر يوماً بعد الآخر.

- يمكن تحضير صفار البيض مع ماء الورد وإضافة القليل من زيت جوزة الهند وزيت الزيتون وتدليك فروة الشعر بها ثم يتم ترك الخليط على الشعر مدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع. 

مقالات متعلقة