الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

نصائح للتخلص من دهون البطن

كل العرب
نُشر: 14/06/21 14:49,  حُتلن: 14:42

الوزن الزائد والدهون على البطن من المشاكل المزعجة التي قد تواجه النساء، خصوصًا في فصل الصيف، موسم السباحة والملابس الخفيفة. موقع العرب.كوم يقدّم لكم مجموعة من الحلول السريعة التي ستغيّر مظهرك وشكل جسمك إذا ما إلتزمتي بها وتوقفتي عن تناول الوجبات السريعة خاصة في الليل ولا بد من ممارسة بعض التمارين الرياضية من حين لآخر.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

- احرصي على تناول الأطعمة التى تحتوي على الحبوب الكاملة فمثلاً استبدلي الأرز الأبيض بالأرز البني وتناولي المخبوزات التي تحتوي على حبوب قمح كاملة.

- تناولي الكثير من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، إذ تمتص الماء وتشكل هلاما يساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر جهازك الهضمي، وأهم هذه الالياف هي: الفاصوليا المجففة،الشوفان.،الحمضيات، التفاح، الفراولة.،البازلاء، البطاطا.

- البروتين من أهم الأطعمة التي يجب يتناولها عند بدء أي حمية غذائية، لأن تناوله يساعد على تجنب زيادة الوزن، إذ يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، لنحو 441 سعرة، لذا ننصحك بالاكثار من تناول البيض والأسماك والبقوليات والمكسرات واللحوم والألبان التي هي أفضل مصادر للبروتين.

- تعتبر وجبة الافطار أهم وجبة في اليوم ولا يجب تخطيها أبداً إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن والتخلص من الكرش، فقد أثبتت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار خلال ساعة من الاستيقاظ يحافظ على معدلات ثابتة من هرمون الأنسولين ويقلل من معدل الكوليسترول.

- أظهرت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات يسهم بفعالية كبيرة في التخلص من الدهون بمنطقة البطن، وحول الأعضاء وفي الكبد.

- ابتعدي عن المواد الحافظة، دائماً وأبداً ينبغي عليك ان تتبعي النظام الغذائي السليم وأن تختاري المواد غير المعالجة وغير المعلبة، فالمواد المعلبة المعالجة تحتوي على معززات طعم غنية بالمواد الحافظة والأملاح التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا تجنبيها.
حلول للتخلص من دهون البطن سريعاً خلال فصل الصيف

- ينبغي أن تعلمي أن تعريض أجسامنا لهذه الضغوط اليومية وكثرة الضغط في الشغل يساهم في إفراز هرمون الكورتيزون ويسبب السمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن ويعرضنا للكثير من الأمراض. لهذا ينبغي أن نحاول دائما الحصول على قسط كاف من النوم خلال فترة الليل.

- لا خلاف على أن التمارين الرياضية وخاصة تمارين البطن هي الوسيلة الأمثل للتخلص من دهون البطن، لكن هذه الوسيلة تعد الأصعب والأكثر إرهاقاً لأغلبنا، بإمكانك الالتزام بممارسة التمارين الرياضية لمنطقة البطن لمدة خمس دقائق يوميا لترين نتائج مذهلة على المدى الطويل، لكن إن لم تستطعي فلا تقلقي، يكفي أن تمارسي رياضة المشي أو الجري يومياً.

- السكريات غير صحية البتة، وتُظهر الدراسات أن لها تأثيرات سلبية على حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ يتكون السكر من الفركتوز والغلوكوز، ويتم تمثيل الفركتوز غذائياً عبر الكبد، وعند زيادته في الدم يتحول إلى دهون تتراكم في البطن والكبد، ما يؤدي إلى مقاومة إفراز الأنسولين، وبالتالي زيادة السكر في الدم، ومشاكل أخرى تتعلق بالتمثيل الغذائي للطعام.

- احرصي على تناول كميات كافية من فيتامين C فهو ضروري لتكوين الكارنيتين (carnitine) الذي يحرق الدهون للحصول على الطاقة، لذلك داومي على تناول البرتقال، الحامض، الليمون، الفلفل الأخضر والكيوي. 

مقالات متعلقة