الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

مواجهات وغضب في الضفة عقب اغتيال نزار بنات - متظاهرون لعباس: خذ أولادك وارحل عنا!

كل العرب
نُشر: 24/06/21 18:00,  حُتلن: 04:14

يعتبر نزار بنات من النشطاء البارزين ضد سياسات السلطة الفلسطينية، وكان يهاجم سياساتها وأشخاصا كان يصفهم بالنافذين فيها بالفساد

شهدت الضفة الغربية اليوم الخميس مظاهرات واحتجاجات واسعة في أعقاب اغتيال الناشط والسياسي المعروف نزار بنات، والذي عًرف بمواقفه المناهضة للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس وبمواقفه صد الفساد والتنسيق مع إسرائيل.


وهتف متظاهرون في عدد من المناطق في الضفة الغربية ومن بينها رام الله والبيرة بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة والسلطة الفلسطينية، ومنها "الشعب يريد اسقاط النظام"، الى جانب "خذ أولادك وارحل عنا" في اشارة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأولاده.
 

من المظاهرات والاحتجاجات في الضفة الغربية
 
وكان قد أعلن فجر الخميس عن اغتيال الناشط والمرشح السابق نزار بنات (44 عامًا) بعد اعتقاله من قبل أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية في مدينة الخليل، وذلك على خلفية آرائه السياسية، حيث اتهمت عائلته السلطة بأنها اغتالته مع سبق الإصرار.
 
من هو نزار بنات؟
ويعتبر نزار بنات من النشطاء البارزين ضد سياسات السلطة الفلسطينية، وكان يهاجم سياساتها وأشخاصا كان يصفهم بالنافذين فيها بالفساد، سواء بمنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو فيديوهات يتحدث من خلالها.

وفي أحد آخر فيديوهاته التي نشرها عبر صفحته في فيسبوك بعد صفقة اللقاحات بين السلطة وإسرائيل، قال في مقطع فيديو إن "فضيحة اللقاحات ليست سلوكا جديدا، وهناك أشخاص متنفذون ومرتزقة في السلطة، ويبدو أن هؤلاء يريدون ترك البلد خرابا قبل الخروج منها".


وترشح نزار بنات مؤخرا عن قائمة "الحرية والكرامة" لخوض الانتخابات التشريعية في الانتخابات الفلسطينية التي تأجلت وكان مقررا إجراؤها في شهر مايو/أيار الماضي.


وقالت زوجته في مقطع مصور نشر عبر صفحات التواصل إن زوجها "شهيد ولم يكن فاسدا أو متعاونا"، محملة الأجهزة الأمنية الفلسطينية مسؤولية اغتياله لأن زوجها لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية.

واستنكرت فصائل فلسطينية وطنية وإسلامية ما أسمته باغتيال نزار بنات، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن قتله.

كما تفاعل ناشطون فلسطينيون على وسم #نزار_بنات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تضامنا معه، واستنكارا لما اعتبروه جريمة قتله.


الناشط الفلسطيني نزار بنات

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY